لاج  الكحة والبلغم   أفضل مشروب للكحة والبلغم الكحة والبلغم تصاحب بعض الحالات المرضية شائعة الانتشار كنزلات البرد والزكام والإنفلو...

طريقة علاج الكحة والبلغم بالمشروبات

لاج  الكحة والبلغم
لاج  الكحة والبلغم


  أفضل مشروب للكحة والبلغم

الكحة والبلغم تصاحب بعض الحالات المرضية شائعة الانتشار كنزلات البرد والزكام والإنفلونزا العديد من الأعراض، وأكثرهم الكحة وتراكم البلغم في الصدر، وذلك يزيد من حدة هذه المشكلة. كما يُعرف تراكم البلغم على أنه شعور عام بالاحتقان في الحلق والأنف، وذلك يؤثر على كلٍّ من الصوت والتنفس والشهية، مما يتطلب علاج هذه المشكلات بشكل سريع.
-شرب عصير الليمون المطهّر للحلق والصدر، والذي يقوم بالمساعدة على مقاومة العدوات الجرثوميّة والفايروسية المسببة لهذه الحالات، وخاصة في حال تناول كوب من هذا العصير مع ماء فاتر على الريق صباحاً، ويعد شراب الليمون مع العسل مفيداً جداً لهذا الغرض، كما يُمكن خلط الليمون بالنعناع.

 -تناول المشروبات الساخنة بشكل عام، وبصفة خاصة ما يعرف الشاي العطري كالزنجبيل واليانسون والنعناع، أو خليط منهما للحصول على نتائج أفضل. 

-كما أن تناول عصير الجوز الطازج يساهم في معالجة هذه الحالة.
 

- ينصح بمزج الحليب مع العسل، وتناول كوب واحد كل يوم.
كما يعمل عصير العنب الطازج كمقشّع لكافة الشوائب المتكدسة في الجهاز التنفسي. 

-مشروب ورق الجوافة ، حيث يقوم بتهدئة القصبات والشعب الهوائية.

-مشروب العرق سوس على أن يتناول كشراب وليس كمنقوع.
الزعتر المعالج لكافة أمراض الجهاز التنفسي، وذلك بتطهيره الشعب الهوائية.
 نصف كوب ماء ساخن مع ملعقة صغيرة من الكركم والفلفل الأسود والعسل والقرفة؛ حيث يتمّ غلي هذا الخليط وتناوله بصفة يومية.

-يمكن تناول ملعقتين من الماء الساخن مع ملعقة صغيرة من الفلفل الحار والزنجبيل والعسل وعصير التفاح والخل.

-كما أن عصير البرتقال الغني بفيتامين ج المضاد للالتهابات؛ فهو يساعد على تهدئة الكحة والتخفيف من حدة البلغم.

-تناول الحساء الساخن، وخاصة شوربة الدجاج، وكذلك الركض لمدة ساعة واحدة، وشم الروائح الحادة كالفلفل الحار الذي يساعد على تحريك المخاط في الممرات الأنفية.

-ولكن  لا تقتصر علاجات هذه المشكلة على شرب المشروبات الطبيعية؛ بل يمكن أيضًا أن نلجأ إلى بعض الطرق كالغرغرة بالماء والملح يومياً، كما يُنصح بتناول الثوم وهو أحد أقوى المضادات الحيوية للجسم، كما يمكن إذا تطلب الأمر ضرورة اللجوء إلى الطرق الطبية التي يمكنها معالجة هذه الحالة، وذلك بتناول الأدوية والعقاقير التي تختص بطرد البلغم وتهدئة الكحة، أو اللجوء إلى أجهزة الاستنشاق والتبخير الطبية.

0 التعليقات: